• What’s New

News Search

RadDatePicker
RadDatePicker
Open the calendar popup.
RadDatePicker
RadDatePicker
Open the calendar popup.

Saudia plans flights to Toronto, Los Angeles

02 January 2013
Saudia will operate two new flights to Toronto and Los Angeles. HH Prince Fahd bin Abdullah, President of the General Authority of Civil Aviation and Chairman of Saudia’s Board of Directors, has approved the plan.

“We’ll operate flights to the Canadian city of Toronto in the third quarter of 2013 and Los Angeles in the second quarter of 2014,” said HE Eng. Khaled Al-Molhem, Director General of the airline. Saudia currently operates flights to the US cities of Washington and New York.

He said Saudia would receive four of 20 Boeing 777-300ER aircraft by the end of 2013. “We’ll use this aircraft for our Los Angeles flights,” he said while highlighting the plane’s advanced features enhancing passenger comfort.

He said the new flights would serve Saudi scholarship students in Canada and the US apart from other passengers. From April 2013, Saudia will operate 14 flights weekly to Washington and New York, using larger aircraft.

Eng. Al-Molhem disclosed plans to operate 11 flights weekly to Paris (seven from Jeddah and four from Riyadh) using B777-200 aircraft, and 14 flights to Geneva (seven each from Jeddah and Riyadh) from the peak of summer.

He said the airline’s huge investment on aircraft and IT infrastructure had yielded fruits in terms of increase in number of passengers and record rise in revenues in 2012.

The DG said there was 36 percent increase in revenue in 2012 compared to 2010 while the number of passengers carried by the national carrier rose by 32 percent during the same period.

“Seat occupancy on flights rose from 70 percent in 2010 to 77 percent while on time performance improved from 84 to 89 percent,” the DG added.

Source: Saudia

السعودية تُضيف تورنتو ولوس أنجلوس لشبكتها الدولية في 2013

02 يناير 2013
أقرّ مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية الخطة التشغيلية للخطوط السعودية للعام الجديد 2013م والتي تضمنت إضافة محطات جديدة إلى القارة الأمريكية ضمن شبكة رحلاتها الدولية.

صرح بذلك معالي المدير العام المهندس خالد بن عبدالله الملحم، مشيراً إلى أن الخطة التشغيلية للخطوط السعودية تتضمن التشغيل إلى محطتين جديدتين في القارة الأمريكية، حيث ستباشر "السعودية" التشغيل إلى مدينة (تورنتو) بكندا ابتداءً من الربع الرابع لعام 2013م، وسوف يليها التشغيل إلى (لوس أنجلوس) كوجهة ثالثة في الولايات المتحدة الأمريكية بحلول الربع الثاني من عام 2014م، وذلك باستخدام أحدث طائرات أسطولها من طراز B777-300ER ذات درجات الخدمة الثلاث (أولى وأعمال وضيافة)، حيث أن "السعودية بنهاية عام 2013م ستكون قد استلمت (4) طائرات من هذا النوع من أصل (20) طائرة B777-300ER، وتعكس هذه الفئة من الطائرات مفهوم "السعودية" الجديد لتحديث هويتها وصورتها الذهنية وتكامل خدماتها على متن الطائرة، حيث يوفر المقعد السريري الجديد على الدرجة الأولى خاصية الانحناء إلى (180) درجة بما يوفر خصوصية ورفاهية مطلقة، كما أن جميع درجات الخدمة مزودة بأحدث الأنظمة السمعية والمرئية التي تقدم كل ما يتطلع إليه المسافرون من مواد تثقيفية وترفيهية.

وأكّد معاليه أن هذه الخطوات تندرج ضمن استراتيجية "السعودية" لخدمة شرائح متعددة من الركاب ومن ضمنها شريحة الطلبة المبتعثين إلى كل من كندا والولايات المتحدة الأمريكية، كما نوه معاليه بأن خطة "السعودية" تتضمن توسيع آفاق شبكتها وتكثيف تواجدها وتعزيز سعتها المقعدية بين المملكة وكل من نيويورك وواشنطن اعتباراً من أبريل 2013م، حيث ستسير "السعودية" (14) رحلة أسبوعياً من المملكة إلى كل من نيويورك وواشنطن بطائراتها الجديدة ذات السعة المقعدية الأكبر مقارنة بما سيرته من (11) رحلة أسبوعياً في صيف العام الماضي 2012م.

وفيما يخص التشغيل إلى القارة الأوروبية، أشار الملحم إلى أن الخطة التشغيلية تضمنت زيادة في السعة المقعدية من خلال تكبير طراز الطائرات بالتشغيل إلى باريس بطائرات B777-200 ذات درجات الخدمة الثلاث (أولى وأعمال وضيافة) بواقع (11) رحلة أسبوعياً (7 من جدة و4 من الرياض)، كما سيتم تشغيل (14) رحلة أسبوعياً إلى جنيف (7 من جدة و7 من الرياض) اعتباراً من ذروة موسم الصيف لعام 2013م.

واختتم معالي المهندس خالد الملحم تصريحه مشيراً إلى النمو في أعداد الركاب خلال السنتين الماضيتين وبوتيرة تجاوزت النمو المعتاد وانعكاس ذلك على مؤشرات تقييم الأداء الرئيسي على صعيد الخدمات والأداء التشغيلي والإيرادات، الأمر الذي يُعد ثمرةً مباشرة لتنفيذ الخطة الاستراتيجية التي اعتمدتها "السعودية" خلال السنوات الماضية والتي تضمنت الاستثمارات الكبيرة في الأسطول والبنية التحتية لتقنية المعلومات والتي أسفرت عن تحقيق نتائج إيجابية تضمنت نمو في الإيرادات في عام 2012م بنسبة (36%) مقارنة بعام 2010م، ونمو عدد الركاب في عام 2012م بنسبة (32%) مقارنة بعام 2010م، بالإضافة إلى تحسن معدلات الحمولة بنسبة (7%) (من 70% في عام 2010م إلى 77% في عام 2012م)، إلى جانب تحسن معدلات انضباط الرحلات بنسبة (5%) (من 84% في عام 2010م إلى 89% في عام 2012م)، وتحقيق زيادة في عدد ساعات الطيران بنسبة (22%) مقارنة بعام 2010م.

وقد عبر معالي المدير العام عن اعتزازه بما تحظى به المؤسسة من دعمٍ كريم وتوجيه سديد من سمو الأمير فهد بن عبدالله، كما عبر كذلك عن تقديره للجهود المتميزة والمخلصة من جميع أبناء المؤسسة في مختلف المواقع مما كان له أطيب الأثر بعد الله سبحانه وتعالى في تجاوز المعدلات التشغيلية المستهدفة والتطلع إلى تحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل بإذن الله.

المصدر: السعودية


follow us on