• What’s New

News Search

RadDatePicker
RadDatePicker
Open the calendar popup.
RadDatePicker
RadDatePicker
Open the calendar popup.

Etihad Airways signs USD 700 million technology services cloud collaboration with IBM

15 October 2015
Etihad Airways and IBM announced a ten-year technology services agreement worth approximately USD 700 million. This will allow the airline to enhance guest experience, develop world-class infrastructure and security, and improve efficiency.
The transformational agreement, one of the most important strategic collaborations by Etihad Airways, will provide access to the latest cloud-based technologies and services for the airline, its group companies and equity partners. 
IBM will deliver a range of secure and efficient technology services, allowing Etihad Airways and its partners to transform their IT infrastructure into global, flexible and agile cloud-based platforms to better serve their guests and employees.
The agreement includes plans for the creation of a new cloud data centre in Abu Dhabi.  The centre, to be developed and operated by IBM, will be one of the most sophisticated technology facilities in the Middle East.
IBM was selected due its global reach, its experience and alignment with Etihad Airways’ technology and innovation strategy of deploying cloud-first initiatives to simplify its technology systems, while offering greater capabilities for lower operational costs. The cloud, analytics, mobile, security and cognitive technologies will drive increased efficiencies and effectiveness for all Etihad Airways businesses, as well as for the Etihad Airways Partners.
Through IBM’s mobile solutions, developed under the Apple-IBM alliance, the airline will provide enhanced mobile capabilities to its employees and guests. Other solutions will enable airport operations to run more efficiently, which will improve the guest experience as a result of an enhanced end-to-end process. The agreement will also give Etihad Airways and its equity partners access to IBM’s Watson cognitive technology.
IBM and Etihad Airways will create a joint technology and innovation council in Abu Dhabi to develop more personalized travel solutions using IBM’s global research capabilities and the airline’s industry expertise. The council will focus on value creation for Etihad Airways and its guests, as well as bringing technological innovation and benefits to Abu Dhabi and its people.
As part of the agreement, around 100 Etihad Airways information technology employees will transition to IBM, where they will have access to further IT skills development opportunities. IBM will manage the entire data centre operation, including individual infrastructure services and IT helpdesk for Etihad Airways.
The collaboration provides a global framework for technology service delivery for Etihad Airways and its Etihad Airways Partner airlines, including Alitalia, airberlin, Jet Airways, Air Serbia, Air Seychelles and Etihad Regional.
The agreement was signed at the end of September 2015.
Source: Etihad Airways

الاتحاد للطيران وشركة "آي بي أم" توقعان اتفاقية تعاون بقيمة 700 مليون دولار أمريكي في مجال خدمات التقنية والحوسبة السحابية

15 أكتوبر 2015
أعلنت كل من شركة الاتحاد للطيران وشركة "آي بي إم" عن إبرام اتفاقية في مجال التقنية مدتها عشر سنوات، وتبلغ قيمتها ما يعادل 700 مليون دولار أمريكي، تهدف إلى تمكين الاتحاد للطيران من تعزيز تجارب الضيوف لديها، وتطوير وتحسين فعالية البنية التحتية وزيادة مستويات الأمن لبيئة نظام تقنية المعلومات الخاصة بها بمقاييس عالمية.
ستُتيح هذه الاتفاقية التحويلية التي تُعد إحدى أهم اتفاقيات التعاون الاستراتيجية التي أبرمتها الاتحاد للطيران، للشركة ولمجموعة شركاتها وشركائها بالحصص الوصول إلى أحدث تقنيات وخدمات الحوسبة  السحابية. 
وستُقدم شركة "آي بي إم" مجموعة من الخدمات التقنية الفعالة والآمنة، متيحة للاتحاد للطيران وشركائها بتحويل البنية التحتية لبرامج تقنية المعلومات الخاصة بهم نحو منصات حوسبية سحابية عالمية تتميز بالمرونة والقدرة على التطور، وذلك من أجل تقديم خدمات أفضل للضيوف والموظفين على حد سواء.
وتتضمن الاتفاقية خُططًا لإنشاء مركز جديد لبيانات الحوسبة السحابية في أبوظبي. وسيكون هذا المركز الذي سيتم تشغيله من قبل شركة "آي بي إم"، واحدًا من مرافق التقنية الأكثر تطورًا في منطقة الشرق الأوسط.
ويأتي اختيار شركة "آي بي إم" نظرًا للانتشار الواسع الذي تحظى به على الصعيد العالمي، و بناءً على المواءمة بين الخدمات التي توفّرها واستراتيجية التقنية والابتكار التي تطبقها الاتحاد للطيران، القائمة على جعل الحوسبة السحابية أوّلاً لتبسيط نُظم التقنية الخاصة بها، والعمل على خفض التكاليف التشغيلية. ومن شأن تقنيات تحليلات البيانات والنظم الإدراكية والحوسبة السحابية والأجهزة المتحركة وأمن المعلومات، أن تُمكّن الاتحاد للطيران و"شركاء الاتحاد للطيران" من تحقيق الكفاءة والفعالية لجميع مجالات أعمالها.
وستُسهم حلول شركة "آي بي أم" للأجهزة المتحركة، والتي تم تطويرها في إطار تحالف مع شركة "آبل"، في تعزيز قدرات تقنية المعلومات لبيئة الأجهزة المتحركة التي تقدمها الشركة للضيوف وللموظفين. علاوة على ذلك، تتضمن التقنية حلولاً إضافية ستُساعد على سير العمليات التشغيلية في المطار بكفاءة أكبر، وبالتالي تحسين تجربة الضيوف. كما ستوفر الاتفاقية للاتحاد للطيران وشركائها تقنية "واتسون" الإدراكية المعرفية، التي توفرها شركة "آي بي إم."
وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد للطيران وشركة "آي بي إم" ستقومان بإنشاء مجلس مشترك للتقنية والابتكار في أبوظبي بغرض تطوير حلول سفر أكثر تخصيصًا، وذلك بالاعتماد على القدرات البحثية ذات الطراز العالمي التي توفرها شركة "آي بي إم"،  وعلى الخبرة التي تتمتع بها الاتحاد للطيران في مجال الطيران. وسيتم التركيز في المجلس على  تعزيز القيمة لدى الاتحاد للطيران وضيوفها على حد سواء، بالإضافة إلى استقطاب الابتكارات الحديثة في مجال التقنية والفوائد المتأتية منها لأبوظبي والمقيمين فيها.
وفي هذا الإطار سيتم نقل مركز البيانات الحالي، والبنية التحتية لتقنية المعلومات والتطبيقات وأمن العمليات، إلى مركز البيانات الحوسبية السحابية الجديد في أبوظبي. في حين ستتم إدارة خدمات التعافي من الكوارث في مركز البيانات الحوسبية السحابية التابع لشركة "آي بي إم" في أوروبا. ومما لا ريب فيه أن هذا النهج سيسمح للشركة توسيع نطاق موارد تقنية المعلومات لديها، وإدارتها على نحو أكثر فعالية، مع ضمان استمرارية الأعمال.
وكجزء من الاتفاقية، سيتم انتقال ما يقارب من 100 من موظفي قسم تقنية المعلومات العاملين لدى الاتحاد للطيران إلى شركة "آي بي إم"، حيث يتاح لهم المزيد من فرص تطوير المهارات على صعيد تقنية المعلومات. وستتكفل شركة "آي بي إم" بإدارة كافة عمليات مركز البيانات الخاص بالاتحاد للطيران، بما في ذلك خدمات البنية التحتية الفردية، وخدمة المساعدة المُقدمة من قسم تقنية المعلومات. 
وتجدر الإشارة إلى أن هذا التعاون سيوفر إطارًا عالميًا لخدمات تقنية المعلومات سواءً للاتحاد للطيران أو "لشركاء الاتحاد للطيران" بما في ذلك شركة أليطاليا، وشركة طيران برلين، وشركة جت إيروايز، وشركة الخطوط الجوية الصربية، وشركة طيران سيشيل، بالإضافة إلى شركة الاتحاد الإقليمية. 
علمًا بأنه تم التوقيع على الاتفاقية في نهاية شهر سبتمبر 2015.
المصدر: الاتحاد للطيران
follow us on