• What’s New

News Search

RadDatePicker
RadDatePicker
Open the calendar popup.
RadDatePicker
RadDatePicker
Open the calendar popup.

Jordan Aviation obtains the fourth renewal of IOSA registration

27 June 2012
Jordan Aviation obtained the fourth renewal of its IOSA registration at the end of a thorough preparation and audit process in which the entire organization was examined. 

IOSA (IATA Operational Safety Audit) is an internationally recognized program developed to assess the operational management and control system of an airline. The program is designed as to allow audits to be conducted in an independent and standardized manner. 

The comprehensive audit, intended for the certification renewal which was conducted by the French IATA accredited organization Quali-audit, checked the conformity of Jordan Aviation operations with over 900 standards and recommended practices covering the areas of Safety Management, organization and management, flight operations, cabin and operation control, ground operations, Engineering and Maintenance, and Aviation Security amongst others. 

This is yet another success to add to Jordan Aviation achievements said Zuhair Mohammad Al-Khashman the General Manager of Jordan Aviation. Since we obtained our first IOSA registration back in 2006, safety, security and the quality of our operations remained our top priority; he added.  He said that the excellent audit result was a proof to the dedication of all our employees to keep performing with the highest international standards.

Jordan Aviation is among the 385 worldwide airlines as of today under the IOSA registry and seen as international airlines performing with high standards dedicated to safety, security and quality operations.

The International Air Transport Association (IATA) has updated its IOSA host website with the Jordan Aviation renewed certification expiry date, of June 18, 2014 as the certificate is renewed every two years after the comprehensive audit. 

Source: Jordan Aviation

"الاياتا" تجدد شهادة الايوسا للأردنية للطيران للمرة الرابعة على التوالي

27 يونيو 2012
حصلت الشركة الاردنية للطيران على تجديد شهادة السلامة الجوية وامن الطيران "ايوسا" للمرة الرابعة على التوالي لبرنامج المنظمة العالمية للنقل الجوي " الاياتا" حيث قامت بعثة فنية  دولية من شركة كوالي اوديت الفرنسية "Quali-audit" بمراجعة وتدقيق سلامة العمليات التشغيلية، وشملت عملية التدقيق على توثيق فعال للإجراءات وتطبيقها العملي على ارض الواقع، حيث تطبق "الاردنية للطيران" معايير السلامة الجوية وامن الطيران، اضافة الى التدريب والسيطرة والهندسة والصيانة، والعمليات الاخرى التي تضمنت الادارة ومراقبة الطيران والتحضيرات المتعلقة بها والتدريب على الطيران. 

هذا وقام المدققون الفرنسيون برحلة جوية على احدى طائرات الشركة والتدقيق ميدانيا على كافة الاجراءات المتبعة خلال الرحلة، والتأكد من سلامة هذه الاجراءات من الخدمات الارضية والجوية، والترتيبات العملياتية، وتأكد المدققون من سلامة كافة الاجراءات .

وتعليقا على هذا الانجاز قال المدير العام للشركة الاردنية للطيران زهير محمد الخشمان ان التقرير الذي رفعته البعثة الى منظمة " الاياتا" اكد ان "الاردنية للطيران" تطبق المعايير الدولية بشكل ايجابي، وقال ان هذه هي المرة الرابعة الي تحصل بها الشركة على هذا التقييم العالي، مشيرا الى ان هذه الجولة سجلت تقدما يضاف الى تجارب الاردنية للطيران الناجحة، حيث حصلت على شهادة الامن والسلامة الجوية "ايوسا" منتصف العام 2006، والمرة الثانية خلال العام 2008، وللمرة الثالثة في العام 2010  ويعد هذا التقييم  الرابع في العام 2012. 

 وقد تم الاعلان عن تجديد الشهادة على موقع الاياتا حيث تم تجديد شهادة الشركة الاردنية للطيران رسميا للمرة الرابعة للعامين القادمين. 

واكد الخشمان ان شهادة الايوسا "السلامة الجوية وامن الطيران" تعتبر من اكثر عمليات التدقيق حزما في صناعة الطيران والنقل الجوي حيث تفتش البعثة على انشطة الشركة، مشيرا الى ان " الاردنية للطيران تراعي بدقة المعاير الدولية، وان بعثة فنية دولية من شركة كوالي اوديت الفرنسية "Quali-audit" المعتمدة من قبل "الاياتا" اكدت سلامة اجراءات الشركة. 

وركزت بعثة التدقيق على التنظيم المؤسسي ونظام ادارة السلامة الجوية وادارة العمليات واقسام التحكم بالتشغيل والتجهيز للاقلاع، كما اهتمت بدراسة تفاصيل العمل ودقائق العمليات في ادارة الهندسة والصيانة وادارة الخدمات الجوية والخدمات الارضية وعمليات النقل والامن والسلامة الجوية، حيث قامت بعد ذلك بإصدار تقريرها والذي يتضمن اشادة عالية باداء الشركة والعاملين عليها وانه لم يكن هناك اية مشاهدات او نقاط بحاجة الى توضيح او اصلاح، وبناء على هذا التقرير تم اصدار تجديد الشهادة من الاتحاد الدولي لشركات الطيران.

واضاف الكابتن الخشمان ان الاردنية للطيران عززت مكانتها في الريادة بين شركات الطيران الاقليمية والعالمية لاسيما بعد نجاح الشركة في التجديد الرابع لشهادة الايوسا العالمية، ومواصلة تقديم خدماتها بكفاءة عالية، وبما يعزز خططها لتطوير عملياتها، وتوسيع نطاق تشغيل اسطولها ليصل الى محطات جديدة. 

 هذا وتمنح الاياتا شهادة "الايوسا" في السلامة الجوية وامن الطيران لشركات الطيران التي تلبي قائمة طويلة من المواصفات والمعايير العالمية، وتتضمن اكثر من 900 مواصفة رئيسة مع ملحقات لها تضاعف من عددها الفعلي، واصبحت هذه الشهادة شرطا أساسيا لدخول "الاياتا"، وفي بعض الدول تعتبر احد شروط الحصول على شهادة مشغل منتظم.

والجدير ذكره ان كل من الخطوط الملكية الاردنية والشركة الاردنية للطيران شركتي الطيران الوحيدتان في المملكة قد حافظتا على التجديد المستمر لشهادة السلامة الجوية وامن الطيران "ايوسا"  في اشارة قوية لتقدم صناعة الطيران والنقل الجوي الاردنية.

تأسست الشركة الاردنية في العام 1998 وحصلت على الترخيص كأول شركة طيران مملوكة بالكامل للقطاع الخاص وباشرت العمل خلال العام الفين بطائرة مستأجرة، وطورت عملياتها وزادت عدد اسطولها الى 18 طائرة واستقطبت شريكا استراتيجيا، وتشغل الشركة نحو الف موظف وموظفة في كافة التخصصات، ويتولى الكابتن محمد الخشمان مؤسس الشركة منصب رئيس مجلس الادارة / الرئيس التنفيذي.

المصدر: الأردنية للطيران
follow us on