• What’s New

News Search

RadDatePicker
RadDatePicker
Open the calendar popup.
RadDatePicker
RadDatePicker
Open the calendar popup.

Etihad Airways and Alitalia expand codeshare with direct Rome-Abu Dhabi flights

24 August 2012
Etihad Airways Alitalia announced that direct Rome-Abu Dhabi flights will commence December 1, 2012.

Subject to government approvals, Alitalia will operate the four weekly flights using an Airbus A330 aircraft in conjunction with codeshare partner Etihad Airways.  The flights, with seating capacity for 230 passengers, will operate on a split schedule, ensuring maximum connectivity over Etihad Airways’ Abu Dhabi hub.

Etihad Airways will place its EY code on the new Rome (Fiumicino) flights, providing travellers with direct access to the Italian capital from Abu Dhabi, building on the daily service it already operates to the northern Italian city of Milan.

In addition, Etihad Airways will codeshare on Alitalia operated flights beyond Rome to the cities of Venice and Zurich.  The UAE flag carrier already codeshares on Alitalia-operated flights from Rome to Milan, Frankfurt, Munich, Geneva and Athens. 

Alitalia will continue to place its AZ code on Etihad Airways flights from Abu Dhabi to Bahrain, Muscat, Johannesburg, Bangkok, Melbourne and Sydney. 

Source: Etihad Airways

الاتحاد للطيران وأليطاليا توسعان اتفاقية المشاركة بالرمز عبر تسيير الرحلات المباشرة بين أبوظبي وروما

24 أغسطس 2012
أعلنت الاتحاد للطيران بالمشاركة مع الخطوط الجوية الإيطالية أليطاليا عن بدء تسيير الرحلات المباشرة بين روما وأبوظبي في مستهل شهر ديسمبر/كانون الأول من العام الحالي 2012.

ومن المقرر أن تبدأ أليطاليا، شريطة الحصول على الموافقات الحكومية اللازمة، في تشغيل أربع رحلات في الأسبوع عبر طائراتها من طراز إيرباص A330 بالاشتراك مع الاتحاد للطيران بموجب اتفاقية الشراكة في الرمز التي تتمتع بها الاتحاد مع شركة الخطوط الجوية الإيطالية "أليطاليا". وسوف يتم تشغيل الرحلات التي تسع كل رحلة منها لنحو 230 مسافر بين أبوظبي وروما وفق جدول رحلات مقسم بالتساوي بين العاصمتين، بغية تحقيق الربط الأمثل مع مركز عمليات الاتحاد للطيران في مطار أبوظبي الدولي.

وبموجب الاتفاقية، سوف تضع الاتحاد للطيران الرمز الخاص بها EY على الرحلات المسافرة عبر خط روما الجديد(مطار فيومتشينو، الأمر الذي يمنح المسافرين إمكانية الوصول المباشر إلى العاصمة الإيطالية من أبوظبي، وذلك اعتماداً على الخدمات اليومية التي تقدمها الاتحاد للطيران للمسافرين إلى مدينة ميلانو الواقعة في شمال إيطاليا.

وفضلاً عن ذلك، سوف تقوم الاتحاد للطيران بوضع الرمز الخاص بها على الرحلات التي تشغلها شركة الخطوط الإيطالية أليطاليا من روما إلى مدينة فينسيا الإيطالية وزيوريخ السويسرية. ومن الجدير بالذكر أن الناقل الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة تضع الرمز الخاص بها على الرحلات التي تسيّرها أليطاليا من العاصمة الإيطالية روما إلى ميلانو، وفرانكفورت، وميونيخ وجنيف، وأثينا.

وبالمثل، سوف تستمر أليطاليا في وضع الرمز الخاص بها AZ على الرحلات التي تسيّرها الاتحاد للطيران من أبوظبي إلى البحرين، ومسقط، وجوهانسبرج، وبانكوك، وملبورن، وسيدني.

المصدر الاتحاد للطيران
follow us on